إفتتاحية

مستجدات

استطلاع الرأي

ماهو رأيكم في الحراك الذي تعرفه مدينة ابن جرير ؟

عرض النتائج

Loading ... Loading ...

حمل تطبيق الرحامنة سكوب

الرئيسية » أخبار محلية » البامي صلاح الخير المرشح الأوفر حظا لخلافة الراحل مصطفى الشرقاوي على رئاسة المجلس الإقليمي للرحامنة

البامي صلاح الخير المرشح الأوفر حظا لخلافة الراحل مصطفى الشرقاوي على رئاسة المجلس الإقليمي للرحامنة

“الرحامنة سكوب”

كشفت مصادر مقربة،أن حزب البام عازم على تزكية البامي صلاح الخير من أجل الترشح لمنصب رئيس المجلس الإقليمي للرحامنة خلفا للراحل مصطفى الشرقاوي.

وحسب نفس المصادر، فإن البامي صلاح الخير يبقى المرشح الأقوى لخلافة مصطفى الشرقاوي كرئيس للمجلس، حيث يحضى باحترام و تقدير مختلف المكونات السياسية بالمجلس.

و يرى مجموعة من المتتعين، في شخص صلاح الخير رجل التوافقات والشخصية الكريزمية الوحيد القادر على تدبير هذه المرحلة الأنتقالية من عمر المجلس الاقليمي للرحامنة بعد وفاة الشرقاوي لرئيس السابق للمجلس الاقليمي.

جذير بالذكر أن القانون المنظم لمجالس العمالات والأقاليم ينص على أنه يتم الترشح لمنصب رئيس المجلس من بين الاعضاء والعضوات المرتبون على رأس لوائح الترشيح الحاصلين على المراتب الخمس الاولى بناء على مجموع المقاعد المحصل عليها في مجلس العمالة أو الاقليم.

كما يتم انتخاب الرئيس في الدور الاول بالأغلبية المطلقة للأعضاء المزاولين مهامهم وفي حالة تعذر ذلك يجري دور ثان بين المترشحين المرتبين في الرتبتين الاولى والثانية،ويشترط فيه الأغلبية المطلقة للأعضاء المزاولين مهامهم،وإذا تعذر ذلك يجري دور ثالث يعلن فيه عن الرئيس الفائز بالأغلبية النسبية للأعضاء الحاضرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *