أخر الأخبار

إفتتاحية

مستجدات

استطلاع الرأي

ماهو رأيكم في الحراك الذي تعرفه مدينة ابن جرير ؟

عرض النتائج

Loading ... Loading ...

حمل تطبيق الرحامنة سكوب

الرئيسية » أخبار محلية » مفاجآت وتشويق…رئاسة جماعة لمحرة تتجه إلى “الأصغر سنا” بعد تحالف تقدمي دستوري

مفاجآت وتشويق…رئاسة جماعة لمحرة تتجه إلى “الأصغر سنا” بعد تحالف تقدمي دستوري

“الرحامنة سكوب”

يتابع الرأي العام المحلي بالمحرة، باهتمام كبير تطورات التمهيد لتشكيل المجلس الجماعي، في الوقت الذي تشير فين كل المؤشرات إلى أن الفريقين سيتجه إلى جلسة انتخاب الرئيس متعادلين عدديا.بناءا على تحالف أصدره حزبي التقدم والاشتراكية وحزب الاتحاد الدستوري، بلاغا مشتركا اليوم الثلاثاء، اعلنا فيه تحالفها لتشكيل مجلس جماعة المحرة باقليم الرحامنة.

وبناءا على البلاغ يتنافس على رئاسة مجلس لمحرة، كل من فريق حزب التقدم والاستراكية بثمانية أعضاء بينهم عضو من الاتحاد الدستوري وتحالف البام و الأحرار بتسعة أعضاء أيضا.بعدما قد سبق وأجلت جلسة انتخاب رئيس مجلس جماعة المحرة، لعدم اكتمال النصاب القانوني.

ويبقى السيناريو المحتمل لحسم رئاسة مجلس الجماعة، هو تفعيل مقتضيات الفقرة الأخيرة من المادة 13 من القانون التنظيمي للجماعات عبر الالتجاء إلى عامل “الأصغر سنا” بين المترشحين للرئاسة، لغياب الأغلبية المطلقة و كذا النسبية لدى الفريقين معا.هذا السيناريو المحتمل أخذه كلا الفريقين محمل الجد، حيث يتجه كل منهم إلى تزكية الأصغر سنا ضمن الفريق للترشح للرئاسة.

وفي هذا الصدد التحالف التقدمي الدستوري هو الذي يضم في صفوفه أصغر الأعضاء سنا ضمن مجموع الأعضاء الذين افرزتهم صناديق 8 شتنبر، ويتعلق الأمر بالعضوة حسناء ازطوطي تبلغ 28 سنة، حيث يتجه التحالف الدفع بها نحو الرئاسة لضمان تحكمه في دواليب المجلس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *